اختصاصات إدارة مركز نظم المعلومات

11 September 2015

  1. وضع وتنفيذ الخطة العامة للبلدية في مجال استخدام المعلومات والإشراف الفني عليها وفقاً للسياسة العامة للدولة المحددة في هذا المجال.
  2. تطوير نظم وإجراءات العمل ونظم حفظ الوثائق المتبعة في البلدية وذلك بتعميم استخدام نظم وتقنية المعلومات بالإدارات والوحدات المستفيدة منها.
  3. وضع الخطط المرحلية لعملية التطوير الآلي وتحديد الاحتياجات الآلية، والكوادر الفنية اللازمة والاعتمادات المالية الواجب إدراجها لهذا الغرض في ميزانية البلدية.
  4. وضع المواصفات والأنماط الفنية والإجراءات اللازمة للتعاقد على شراء أو استئجار الحاسبات وتوابعها والبرامج الجاهزة وأجهزة ومعدات حفظ الوثائق أو الحصول على خدمات أو استشارات فنية من شركات وبيوت خبرة محلية أو أجنبية متخصصة في تلك المجالات، واعتماد التعاقدات التي تبرم لهذا الغرض والإشراف الفني على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج البلدية وفقاً للوائح والأنظمة المتبعة بهذا الخصوص.
  5. تقديم المساندة العلمية والمشورة الفنية لإدارات البلدية لاستخدام الحاسبات والأجهزة المتاحة في الإدارة، والاستفادة من السجلات الآلية التي تعدها وتشرف عليها باعتبارها بند للمعلومات بالبلدية.
  6. تجميع وتصنيف المعلومات المتعلقة بنظم وتقنية المعلومات المستخدمة في البلدية والتطبيقات المنفذة والكوادر الفنية فيها ولتزويد الجهات المختصة في البلدية والجهات المعنية بالدولة بالمعلومات الخاصة بهذا النشاط.