تعميم مدير عام البلدية رقم 29 لسنة 2003 بشأن التقيد بتنفيذ ما ورد بدليل إجراءات إنجاز معاملات

  • 2016/02/25

    على جميع السادة مدراء فروع البلدية بالمحافظات ومدير إدارة البناء التقيد والالتزام بتنفيذ ما ورد بالدليل المرفق بهذا التعميم والمتضمن بيانا تفصيليا بإجراءات وخطوات والنماذج الواجب إتباعها لإصدار تراخيص البناء عن طريق الدور الاستشارية (والمعتمدة من قبل اللجنة العليا للتخطيط باجتماعها رقم 3/2003 المنعقد بتاريخ 21/9/2003 ) والتي انتهى مكتب المدير العام للشئون الفنية بالتنسيق مع أفرع البلدية بالمحافظات إلى تقسيمها داخل الدليل إلى ثلاث مراحل :

    1. المرحلة الأولى وتتمثل في بيان خطوات إنجاز معاملات إصدار التراخيص المعمارية الوثائق المطلوب التقيد بإتباعها سواء من قبل الدور الاستشارية أو من قبل البلدية ( إدارات التراخيص الهندسية بفروع البلدية بالمحافظات ) .
    2. المرحلة الثانية وتتمثل في بيان الخطوات الواجب إتباعها والوثائق المطلوبة من قبل الدور الاستشارية والبلدية ( إدارات الرقابة الهندسية بفروع البلدية بالمحافظات ) لاستلام الحدود .
    3. المرحلة الثالثة وتتمثل في بيان خطوات إنجاز معاملة إيصال التيار الكهربائي الواجب الالتزام بها من قبل الدور الاستشارية والبلدية ( إدارات الرقابة الهندسية بفروع البلدية بالمحافظات ).
    على أن يتم العمل بهذا النظام أولا بإدارة البناء بالمركز الرئيسي لمدة شهر اعتبارا من 1/10/2003 ومن ثم يجري العمل به بأفرع البلدية بالمحافظات اعتبارا من 1/11/2003.

    مدير عام البلدية