اختصاصات إدارة السلامة

11 September 2015

  1. إصدار وتجديد تراخيص السلامة لكافة أنواع المشاريع والطرق والتشوينات وقطوعات الطرق وتصاريح الخيام والدفان وتسليم الحدود للمواقع والإنشاءات المؤقتة.
  2. متابعة تنفيذ أحكام أنظمة السلامة وحماية المرافق والممتلكات العامة وموارد الثروة الوطنية وكذا متابعة قرارات لجنة السلامة.
  3. مراقبة أعمال شركات ومقاولي تنفيذ المشاريع العامة والإنشاءات وأعمال الطرق والخدمات وكذا أعمال مقاولي البناء والترميم والهدم وأعمال الحفريات والتأكد من حصولهم على التراخيص اللازمة لمزاولة العمل وتصاريح إقامة المكاتب والمنشآت المؤقتة ومتابعة أعمالهم .
  4. التأكد من إزالة المكاتب والمنشآت المؤقتة للمقاولين ورفع المخلفات وإزالة الأنقاض وتسوية مواقع العمل وما يحيط بها والتأكد من نظافتها .
  5. إصدار شهادة سلامة ونظافة مواقع العمل لمقاولي المشاريع والإنشاءات والعمارات السكنية وبيوت السكن الخاص .
  6. اعتماد تصاريح وزارة الأشغال لقطوعات الطرق والأرصفة والحفريات ومراعاة التقيد بشروطها .
  7. مراقبة الموارد الطبيعية كالدفان والرمال الخاصـة بالصناعة ومـنع الاستيلاء عليها والـمحافظة على الممتلـكات والمرافق الـعامة وتحرير المخالفات الخاصة بذلك بالتعاون مع الجهات المعنية داخل وخارج البلدية.
  8. تحرير المخالفات والتنبيهات والتقارير الفنية لمخالفات السلامة وإحالتها إلى الإدارة القانونية لمتابعة سير المخالفات وحضور جلسـات الخبراء بوزارة العدل إذا تطلب الأمـر ذلك وإرسال نسخ من بياناتها لأمانة سر لجنة السلامة للمتابعة والتنسيق .