اختصاصات إدارة الرقابة على شئون التخطيط والخدمات

11 September 2015

  1. المتابعة على تنفيذ الخطة العامة للتطوير والتدريب .
  2. متابعة الدراسات التنظيمية وتطوير الهياكل الإدارية والوظيفية ومراجعة اقتراحات وتوصيات الإدارات بشأن إعادة النظر في هياكلها التنظيمية واختصاصاتها.
  3. متابع الضوابط والمعايير لقياس معدل الأداء لمختلف الوظائف والإدارات وفقاً للتوصيف الوظيفي المعتمد من ديوان الخدمة المدنية لهذه الوظائف واختصاصات الإدارات.
  4. متابعة الاحتياجات التدريبية بالتنسيق والتعاون مع الإدارات المختلفة.
  5. متابعة إجراءات إسناد البرامج التدريبية إلى جهات التنفيذ المعنية وقياس العائد التدريبي للمتدربين وفق الضوابط التي يحددها ديوان الخدمة المدنية.
  6. متابعة الخطة العامة للبلدية في مجال استخدام المعلومات والإشراف الفني عليها وفقاً للسياسة العامة للدولة المحددة في هذا المجال مع وضع الآليات التي من شأنها تحقيق أهداف القطاع .
  7. المتابعة على المواصفات والأنماط الفنية والإجراءات اللازمة للتعاقد على شراء أو استئجار الحاسبات وتوابعها والبرامج الجاهزة وأجهزة ومعدات حفظ الوثائق أو الحصول على خدمات أو استشارات فنية من شركات وبيوت خبرة محلية أو أجنبية متخصصة في تلك المجالات، واعتماد التعاقدات التي تبرم لهذا الغرض والإشراف الفني على تنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية داخل وخارج البلدية وفقاً للوائح والأنظمة المتبعة بهذا الخصوص.
  8. المتابعة على أحدث النظم وتقنية المعلومات المستخدمة في البلدية والتطبيقات المنفذة والكوادر الفنية فيها ولتزويد الجهات المختصة في البلدية والجهات المعنية بالدولة بالمعلومات الخاصة بهذا النشاط.
  9. المتابعة على الدراسات التخطيطية التي تساعد على تحقيق أهداف البلدية المتوسطة والبعيدة المدى وترتيب أولوياتها واختيار السياسات المناسبة لتحقيقها.
  10. المتابعة على الدراسات العلمية والفنية المتعلقة بمشاريع وخطط البلدية.
  11. المتابعة على مشروعات خطط قطاعات البلدية والتنسيق فيما بينها للتحقق من فاعليتها واتفاقها مع التوجيهات العامة للإدارة العليا والجهات الحكومية الأخرى المعنية.
  12. المتابعة على برنامج عمل البلدية الذي يعرض ضمن برنامج الحكومة.
  13. المتابعة على تنفيذ الخطط والبرامج الخاصة بقطاعات البلدية المختلفة وتقييم نتائجها وتحديد المشكلات والصعوبات التي تعترض تنفيذها واقتراح الحلول والتوصيات المناسبة لتذليلها وفقاً لمراحل التنفيذ.
  14. المتابعة على البحوث والدراسات المرتبطة بأنشطة البلدية المختلفة.
  15. المتابعة على الدراسات والتوصيات الخاصة بالخطة الخمسية للتنمية ومتابعة الخطط المرتبطة ببرنامج عمل الحكومة.
  16. إتخاذ كافة التدابير للانتقال الميداني لتحقيق الأهداف .
  17. إنجاز كل ما يتم تكليفه به رئيس القطاع .
  18. متابعة كل ما يحال من رئيس القطاع .
  19. متابعة شئون الموظفين من جانب الحضور والانصراف في قطاع التطوير والمعلومات وقطاع الخدمات .