اختصاصات إدارة تنمية المشاريـــع

11 September 2015

  1. ​العمل على تعزيز التوجه العام للدولة نحو تشجيع القطاع الخاص في المشاركة في تطوير المشاريع الحكومية العمرانية.
  2. برمجة مشاريع القطاع الخاص ضمن أولويات تكفل تحقيق الأهداف العامة للخطط الهيكلية والإنمائية وذلك بعد موافقة الإدارات والجهات المختصة.
  3. إعداد الشروط والمتطلبات الفنية العامة والخاصة للمشروع ونطاق الأعمال المطلوب إنجازها ضمن الدراسات الإستشارية ودراسة الجدوى الفنية والإقتصادية​ .
  4. يتم طرح المشروع على المكاتب الإستشارية بالتنسيق مع الجهاز المركزي للمناقصات العامة وذلك وفقا للقانون رقم 49 لسنة 2016 بشأن المناقصات العامة.
  5. تكليف المكاتب الإستشارية بإعداد دراسات الجدوى الإقتصادية والفنية للمشاريع العمرانية والمقترح طرحها للقطاع الخاص  .
  6. المشاركة والمتابعة مع هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، بشأن إجراءات طرح المشاريع من مرحلة إعداد مستندات الطرح مروراً بمراحل التأهيل والتقيم وحتى توقيع مع الشركة المستثمرة .
  7. الإشراف والمتابعة على مراحل التصاميم الأولية للمشاريع العمرانية المطروحة على القطاع الخاص والتعاون مع الجهات المختصة في مرحلة إعداد المخططات.
  8. الإشراف على جميع مراحل التنفيذ والبناء للمشاريع بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  9. الرقابة الدورية والمستمرة (بعد الإنتهاء من التنفيذ) على الجهات المستثمرة ، وذلك حتى نهاية المدة الزمنية للإستثمار بالتعاون مع الجهات المختصة في الدولة.
  10.  متابعة إضافة أو ​تغير أي أنشطة وإستعمالات أو أية تعديلات إنشائية أو معمارية (بعد إنتهاء مدة الإستثمار) من قبل الشركات ​المديرة للمشاريع بموجب عقود الإدارة مع وزارة المالية.​